أخر تحديث : الأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 2:51 صباحًا

بعد إنحصار سوق الحواسيب الشخصية, HP تتجه للهواتف الذكية

بتاريخ 25 ديسمبر, 2013 - بقلم bali said
بعد إنحصار سوق الحواسيب الشخصية, HP تتجه للهواتف الذكية

hp_logo_1

تعتبر الشركة الأمريكية (HP) رائدة في مجال صناعة الطابعات و الخوادم بالإضافة إلى الحواسيب المكتبية, ولكن مع إنحصار سوق هذه الحواسيب عبر العالم, خصوصا بعد ظهور وتطور سوق الأجهزة المحمولة, يبدو أن الشركة الأمريكية تفكر جديا في تحول إستراتيجي كبير نحو هذا المجال المربح.
وحسب عدة مواقع إلكترونية مختصة كموقع (Cnet.com) فإن شركة HP تعتزم الإنطلاق في ميدان الهواتف الذكية في غضون السنة المقبلة, ورغم أن هذه ليست تجربتها الأولى إذ سبق لها أن أطلقت هاتف ذكي في 15 ماي 2011 تحت إسم (HP Veer) ويعمل بنظام تشغيل WebOS إلا أنها تراهن على هذا الميدان.
موقع Cnet.com أكد بأن HP ستركز خلال السنة القادمة على إطلاق عدة نماذج من الهواتف الذكية التي ستكون شاشتها بقياس مابين 7 و 6 بوصات وهو ما يجعلها تندرج تحت فئة (Phablet), بالإضافة إلى أن ثمنها المبدئي سيتراوح ما بين 200 و 250 دولار من دون إشتراك, وهو ما يعني أن هذه النماذج ستوجه بالأساس إلى الأسواق النامية في أسيا و الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويبقى من المعروف أن HP بتوجهها نحو سوق الهواتف الذكية تكون قد قبلت الدخول في معركة المنافسة مع رواد هذا المجال كـالعملاقين آبل و سامسونغ, ويبقى السؤال هو ما إن كانت هذه الهواتف الجديدة من HP ستعمل بنظام تشغيل WebOS أم بالأندرويد علما أن الكثير من الحواسيب اللوحية للشركة الأمريكية تعمل بهذا الأخير.

شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة


عدد التعليقات 0