أخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 3:51 مساءً

جارتنر: الإنترنت سيصل إلى 26 مليار جهاز بحلول عام 2020

بتاريخ 16 ديسمبر, 2013 - بقلم bali said
جارتنر: الإنترنت سيصل إلى 26 مليار جهاز بحلول عام 2020

ghghg

هل تعلمون أنه في عام 2020 – إن أحيانا الله عز وجل – سيتجاوز استخدام الإنترنت ما هو أكثر من مجرد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر؟ وفقاً لما أوضحته جارتنر، الأمر ليس ضرب من التكهنات، لكن الحقائق مرتبطة كثيراً مع استمرار نمو سوق الأجهزة بمعدل هائل.

في بحث جديد من جارتنر، دلّ على أن السوق سينمو 30 ضعفاً عمّا كان عليه الحال في 2009، عندما لم يكن هناك سوى 900 مليون جهاز يستطيع الاتصال بشبكة الإنترنت، وستتجاوز الإيرادات نحو 300 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال بيتر ميدلتون – مدير الأبحاث في مؤسسة جارتنر – أن ” النمو في ما يُعرف باسم إنترنت الأشياء IoT يتجاوز بكثير حجم الأجهزة التي تتصل بالإنترنت، وبحلول عام 2020، فإن عدد الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية المُستَخْدِمَة للإنترنت ستصل نحو 7.3 مليار جهاز “.

” وفي المُقابل، فإن إنترنت الأشياء يتوسّع بمعدل أسرع بكثير من المتوقع، مما يؤدي ذلك إلى بلوغ عدد الأجهزة لدى مُستخدميه في هذا الوقت هو 26 مليار جهاز “.

تعتقد جارتنر أن الأجهزة التي تحمل هذه التقنية ستصبح وسيلة مشتركة بين الناس، ويُتوقع عدد كبير من المنتجات الاستهلاكية سيشمل هذا النوع من التكنولوجيا.

وستكون الشركات هي واحدة من أكبر من يبدأ في احتضان تقنية إنترنت الأشياء، مع مجموعة متنوعة من المُنْتجات، بما في ذلك الأجهزة الطبية المتقدمة، وأتمتة المصانع، واستخدام التطبيقات في مجال الروبوتات الصناعية، وتوزيع المُستشعرات لزيادة المحاصيل الزراعية، وأمور أخرى ترتبط بشتّى أنواع المجالات الحياتية بشكل عام.

وتشير تقديرات مؤسسة جارتنر أن تبلغ القيمة الاقتصادية الإضافية (وهي الفوائد الإجمالية التي ستجنيها الشركات من خلال بيع واستخدام تقنية “إنترنت الأشياء”) ما قيمته 1.9 تريليون دولار في مختلف القطاعات بحلول العام 2020، حيث ستتوزع على القطاعات التالية كالتالي: قطاع الصناعة ( 15% )، قطاع الرعاية الصحية ( 15% )، قطاع التأمين ( 11% ).


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة


عدد التعليقات 0