أخر تحديث : السبت 7 ديسمبر 2013 - 5:52 مساءً

جوجل تستعد للإنطلاق في مجال الروبوتات

بتاريخ 7 ديسمبر, 2013 - بقلم bali said
جوجل تستعد للإنطلاق في مجال الروبوتات

Andy-Rubin-Google-robots

يبدو أن جوجل تود الإتطلاق في مجال جديد غير مستكشف بشكل جيد , وهو مجال أجهزة (الروبوت), على الأقل هذا ما صرح به (أندرو روبن) المكلف بإدارة المشاريع الجديدة في جوجل حاليا والمشرف السابق على تطوير الأندرويد إلى حدود شهر مارس من هذه السنة, أندرو روبن كشف أخيرا لجريدة (نيويورك تايمز) عن المهمة المكلف بها من قبل جوجل.
منذ 13 مارس 2013 أعلنت جوجل عن تولي (Sundar Pichai) مهمة المشرف على تطوير نظام أندرويد بدل من أندرو روبن الذي تم تعينه للإشراف على إحدى مشاريع جوجل الجديد التي لم يعلن عنها.
وبكشفه لجريدة نيويورك تايمز عن مشروعه الجديد يكون أندرو روبن قد أضاء جانبا مظلما من أنشطة جوجل الجديدة, حيث يعمل حاليا في مختبر X الذي يعمل بإستقلالية تامة عن الجهات المطورة في جوجل والذي يشرف كذالك على تطوير النظارات الذكية الجديدة لجوجل, بالإضافة إلى سيارتها ذاتية التحكم.
أندرو روبن لم يقدم أي شروحات إضافية عن هذا المشروع الجديد, لكنه قال بأن المدير التنفيذي لجوجل (لاري بيج) طلب منه أن يحقق أقصى التطلعات في هذا المشروع وهو الأمر الذي سيتحقق على المدى الطويل و بإستثمارات ضخمة, ولذالك فإن روبن يشرف حاليا على فريقين من المطورين, واحد في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية و الثاني في اليابان, بالإضافة إلى عمله على توظيف عدد من المختصين في هذا المجال.
وحسب جريدة نيويورك تايمز فإن مهمة أندرو روبن في هذا المجال لن تكون الإنطلاق من الصفر, لأن جوجل قامت في الفترة الماضية بالإستحواذ على 7 شركات مختصة في صناعة الروبوتات.

شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة


عدد التعليقات 0