أخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2013 - 7:16 مساءً

روسيا تنطلق في عالم الهواتف الذكية بهاتف YotaPhone

بتاريخ 5 ديسمبر, 2013 - بقلم bali said
روسيا تنطلق في عالم الهواتف الذكية بهاتف YotaPhone

yota

أطلقت الشركة الروسية Yota Devices أول هاتف ذكي روسي يحمل إسم YotaPhone ويأتي بالعديد من المميزات التقنية من بينها أنه على خلاف باقي الهواتف الذكية يتوفر على شاشتين, الهاتف الجديد متوفر منذ هذا الشهر في الأسواق الروسية و الأوروبية وسيكون متوفرا في باقي الأسواق في وقت لاحق من سنة 2014.
يبدو أن إبتكار و صناعة الهواتف الذكية لم يعد حكرا على دول كأمريكا و كوريا و الصين وغيرهما, بل إن روسيا كذالك تحاول إقتحام هذا المجال عبر بوابة شركة Yota Devices التي أنتجت الهاتف الجديد YotaPhone والذي يصفه خبراء بأنه يأتي بمميزات تقنية مهمة جدا.
ومن أهم مميزاته التقنية هو أنه سيكون بشاشتين الأولى في الواجهة الأمامية بتقنية LCD و بقياس 4.3 بوصة و بدقة HD أما الثانية فستكون في الواجهة الخلفية للهاتف وستكون أشبه بشاشة إضافية فقط باللونين الأبيض و الأسود تستخدم تقنية الحبر الإلكتروني تماما مثل قارئات Kindle من أمازون, وهي تبقى دائما مضاءة مع إستغلال نسبة قليلة من الطاقة وذالك لتمكن المستخدم من معرفة الساعة و المذكرة بالإضافة إلى الرسائل الخاصة و كذالك جديد الشبكات الإجتماعية. الشاشة الثانية ستكون كذالك بقياس 4.3 بوصة لكنها فقط بالأبيض و الأسود.
الهاتف الجديد سيشتغل بمعالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 من Qualcomme وبتردد 1.7 جيغا, 2 جيغا سعة الذاكرة العشوائية و 32 جيغا سعة التخزين الداخلي بالإضافة إلى كاميرا بدقة 13 ميغابيكسيل.
الهاتف الذكي الروسي الجديد YotaPhone سيكون متوفرا هذا الشهر في روسيا و باقي عموم أوروبا بمبلغ 499 أورو وسيواجه منافسة شرسة من شركات كـ (سامسونغ) و (آبل) وغيرهما.

شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة


عدد التعليقات 0